**مـسافـي نــت**
انت غير مسجل لدينا في هذا المنتدي (( مـــسافي نت ))


يرجي التسجيل أو الدخول




وشكرا


مسافي نت يرحب بالزوار......................الرجاء التسجيل
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قياسات ملعب كرة القدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M7mmed
المدير العام
المدير العام
avatar


ذكر عدد الرسائل : 25
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
نقاط : 35070
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: قياسات ملعب كرة القدم   الأحد مارس 29, 2009 4:44 pm



img]http://www.basketball-edu.com/images/rules2.gif[/img]



[



نبذة عن لعبة كرة القدم :
لعبة كرة القدم هي الأكثر شعبية في العالم ، الأكثر إثارة وحماسا بين كل أنواع الرياضات . يمارسها ويتابع مبارياتها باهتمام بالغ ملايين الأشخاص . ولكل منهم فريقه أو نجمه المفضل .
و كرة القدم هي أسهل الألعاب ، ففي القانون الرسمي لها هناك فقط 17 مادة ، أما هدف اللعبة فهو سهل جدا وواضح : إدخال الكرة في المرمى ، و الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف يكون هو الفائز .
و بإمكان الجميع لعب كرة القدم ، ليس ضروريا أن تكون طويل القامة أو قويا ، لكن اللاعب الجيد هو اللاعب اللائق جسديا ، المتزن ، المتمرن على مختلف المهارات الفنية .. مما يمكنه من التحم في الكرة .. فتزيد إمكاناته و إمكانات فريق لتسجيل أكبر عدد ممكنمن الأهداف ، و الحيلولة دون قيام الفريق الخصم بالتسجيل .
و كرة القدم تمارس منذ القدم ، ففي العصور الوسطى كانت قرى بكاملها تتحدى قرى أخرى في مباريات تجري في الشوارع .. أو على ملاعب تشبه حلبات المصارعة ، و كان بإمكان اللاعبين التقاط الكرة و الجري بها والمحاورة ، وقذفها ، مما كام يؤدي إلى حدوث معارك كبيرة فيما بينهم .. و كانوا يتسببون في إثارة فوضى لا مثيل لها !
أما اللعبة التي نعرفها ونمارسها اليوم فقد تطورت منذ 150 عاما تقريبا ، عندما بدأت المدارس الخاصة بتنظيم المباريات لتلاميذها .. لتشجع التمارين البدنية ، و تنمي فيما بينهن روح رياضية عالية ، و كان لكل مدرسة قوانينها : بعضها يسمح بلمس الكرة باليد ، و بعضها الآخر يمنع ذلك ، و كانت مساحة الملعب تختلف بشكل كبير ، و نظرا لأن لكل مدرسة قوانينها .. كان من الصعب تنظيم مباريات بينها !
و في عام 1848 تم إرساء مجموعة قوانين في ( كامبردج ) بإنجلترا ، تحدد مبادىء اللعبة بين المدارس ، وكان القانون يسمح للاعبين بأخذ الكرة باليد و الجري بها . و بعد مدة ظهرت لعبتان تختلفان تماما عن بعضيهما :

الأولى : هي اللعبة التي نشأت في مدرسة ( رجبي ) و التي تسمح للاعبين بأخذ الكرة باليد .. وسميت فيما بعد ( كرة قدم الرجبي ) .. و هي ما زالت تمارس حتى هذا اليوم .
الثانية : لعبة كرة القدم التي تلعب بالقدم فقط ، و يمنع أخذ الكرة باليد فيها .
و في عام 1863م ، تأسس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، و أطلق على اللعبة التي يمثلها الاتحاد ( سوكر (soccer أي لعبة كرة القدم . بعدها تأسس عدد كبير من الأندية في بريطانيا و أوروبا . أما القوانين الموجودة فقد تم إقرارها منذ عام 1870 .

ملعب كرة القدم :
لملاعب كرة القدم قياسات متعارف عليها بالرغم من أن المساحة الفعلية قد تختلف من ملعب لآخر فالطول يمكن أن يتراوح بين 90 و 120 مترا و العرض بين 45 و 90 مترا لكن المهم أن يكون الملعب مستطيل الشكل .

فريق كرة القدم :
يتكون كل فريق من 11 لاعبا و يمكن أن يتم التبديل معهم من اللاعبين الاحتياطيين واحد أو اثنين و الحد الأقصى ثلاثة تبديلات و يجلس الاحتياطيون بالقرب من خط التماس إلى أن يطلب منهم أن يحل أحدهم محل لاعب في الملعب .

الكرة :
تصنع كرة القدم من شرائح من الجلد المرن و تنفخ بضغط 1 كيلو جرام لكل 1 سنتيمتر مربع و عندما تنفخ تماما يتراوح محيط دائرتها بين 68 و 71 سنتيمترا و هناك كرات أصغر للاعبين الناشئين و يجب أن يكون وزن الكرة عند بداية اللعب بين 396 و 453 جراما .

الملابس:
الملابس الرسمية للعبة كرة القدم هي : قميص خفيف و شورت قصير ، و جوربان طويلان ، و حذاء خاص و يرتدي كل أعضاء الفريق زيا واحدا من اللون نفسه ، و يجب أن يكون مختلفا بشكل ملحوظ عن لون الفريق الآخر .
و لمعظم أحذية كرة القدم مسامير بارزة من الحديد أو البلاستيك في أسفلها لتمنع الانزلاق و هناك نوعان من هذه المسامير : مسامير ثابتة ملتصقة بالنعل ، و مسامير منفصلة يمكن أن تثبت بالنعل بطريقة المسامير اللولبية . و يتميز النوع الثاني بإمكانية تغييره حسب حالة الطقس ، فتستعمل المسامير الأطول في حال هطول الأمطار أو عندما تكون الأرض موحلة مثلا و بالنسبة للمباريات التي تقام على أرض صلبة أو مغطاة بالبلاستيك يمكن استعمال أحذية بدون مسامير
و يرتدي حارس المرمى قميصا يختلف لونه عن لون قمصان باقي فريقه ، كما يضع حراس المرمى القفازات للتحكم بمسار الكرة خصوصا عندما تكون مبتلة و حارس المرمى هو الوحيد في فريق كرة القدم الذي يسمح له بلمس الكرة و إمساكها بيده فعليه تقع مسؤولية كبرى ألا و هي حماية مرمى فريقه .

هناك العديد من المهارات الأساسية في لعبة كرة القدم ، منها تسديد الكرة بقدمك أو برأسك ، و تمريرها لزميل ، و قطعها عن لاعب منافس و هنا ملخص عن هذه المهارات :

مع تحيات M7mmed lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masafi-net.hooxs.com
FYammahi

avatar


ذكر عدد الرسائل : 37
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
السٌّمعَة : 0
نقاط : 34823
تاريخ التسجيل : 13/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: قياسات ملعب كرة القدم   الأربعاء أبريل 01, 2009 4:29 am

مشكور على هذه المعلومات الفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dark



عضو متميز
ذكر عدد الرسائل : 9
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مسطووووووووول
السٌّمعَة : 0
نقاط : 34579
تاريخ التسجيل : 04/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: قياسات ملعب كرة القدم   الأحد أبريل 05, 2009 12:10 am

مشكووووووووووووووووووور عاى المعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قياسات ملعب كرة القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**مـسافـي نــت** :: ღ°•البوابة الرياضية•°ღ :: ريآضتّنآ آلِمِحلِية «-
انتقل الى: